وظائف خالية

أولا: وظيفة Social Affairs Officer, P3 – African Centre for Gender (ACG), Social Development Policy Division (SDPD)

لجنة الأمم المتحدة الإقتصاديا لأفريقيا

شروط التقدم للوظيفة:

  1. الحصول على درجة الماجستير فى الإجتماع أو الإقتصاد أو إحدى المجالات ذات الصلة، مع تفضيل وجود دراسات إضافية بمجال دراسات التنمية والنوع Gender
  2. توافر خبرة لا تقل عن 5 أعوام
  3. إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية مع تفضيل إجادة اللغتين، كما يفضل إجادة لغة أخرى من لغات الأمم المتحدة.

وفى حالة الرغبة فى التقديم يرجى القيام بالتسجيل مباشرة على موقع الأمم المتحدة بالرابط التالى : https://www.uneca.org/pages/vacancies

علما بأن الموعد النهائى للتقديم هو 20/08/2017

وأن يتم موافاة إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية بوزارة الخارجية بمرجعية التسجيل والسيرة الذاتية باللغة الإنجليزية حتى يتسنى للسفارة فى أديس أبابا المتابعة.

ثانيا:  وظيفة مدير مشروع  “رفع كفاءة العاملين بمكتب شكاوي المرأة “
مدة شغل الوظيفة: ثلاثة اشهر خلال الفترة  من  1 اغسطس الى 31 اكتوبر 2017

معلومات حول المجلس القومى للمرأة
تم إنشاء المجلس القومى للمرأة بموجب القرار الجمهورى رقم 90 لعام 2000 حيث يعتبر المجلس  الآلية الوطنية الأعلى والمتخصصة للنهوض بالمرأة في مصر وهو منوط به وضع ومتابعة الخطط القومية للنهوض بالمرأة، وإقتراح السياسات في مجال تنمية المرأة وتمكينها من أداء دورها الأساسي في المجتمع وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة  وتأتى رؤية المجلس فى تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة المصرية وزيادة نسبة مشاركتهن في تنمية مجتمعاتهمن المحلية، والتى تسهم فى النهاية الى تطوير المجتمع ككل.
بدأ المجلس نشاطه من خلال وحدة لتلقى الشكاوى والاقتراحات تستقبل يوميا عدد من الشكاوى الواردة سواء عن طريق التليفون أو الفاكس أو البريد ويتم تصنيفها والرد عليها سواء عن طريق الاتصال بالجهات المختصة أو بالاتفاق مع عدد من المحامين والمحاميات المتطوعين لمساعدة غير القادرات ونتيجة لزيادة حجم وتنوع المشاكل وحرصا من المجلس على تحقيق هذا التكليف كان لابد من وجود آلية تدعم نشاط المجلس في رصد المشاكل وأسلوب التصدي لها وتقديم الاستشارات الفنية وإجراء الدراسات والبحوث للتعرف على طبيعة المشاكل وبالذات التي تمثل تمييزاً ضد المرأة. لذلك فقد تم عقد اتفاق تعاون بين المجلس والإتحاد الأوروبي تم بمقتضاه إنشاء مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بهدف رصد المشاكل وتحليلها وتصنيفها ورفعها للجهات المختصة كل فيما يخصه مع متابعة خطوات حلها نهائيا خاصة تلك المشاكل المتصلة بأي شكل من أشكال التمييز ضد المرأة. و لا يكتفي بذلك بل يمكن للمكتب طرح بعض المشاكل كقضية عامة إذا ثبت تكرارها أو تتنافى وحق المساواة الدستوري.

خلفية حول المشروع
•ينفذ المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي للتنمية  مشروع تحت عنوان ” رفع كفاءة العاملين بمكتب شكاوي المرأة ” الذي بدأ في عام 2015 . يهدف المشروع الي مساندة مكتب الشكاوي في تحقيق اهدافه و منها: تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية مجانا للمرأة المصرية,إحالة الشكاوى الواردة من السيدات المتضرارات إلى جهات الاختصاص ومتابعتها, إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب من خلال برنامج المساعدة القضائية, إعداد التقارير والدراسات حول المشكلات التي تواجه المرأة المصرية.
علي شاغر وظيفة مدير المشروع العمل علي استكمال تحقيق باقي اهداف المشروع  من تنمية قدرات العاملين بمكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة رفع كفاءة تقديم الخدمة للسيدات,  و رفع وتعزيز قدرات المحامين المتطوعين فى التعامل مع السيدات وخاصة المعنفات و التعرف على المشكلات التي تواجه السيدات من الشرائح والفئات المختلفة عن كثب والعمل على حلها. تقديم الدعم والمساندة في ادارة وتنفيذ المشروع بكافة مراحله، والقيام بالتنسيق والمتابعة لخطط وعناصر  المشروع وعلاقته بيئة العمل ذات العلاقة ، والقيام بكافة اجراءات التحضير والتنفيذ والتوثيق.

المهام التخصصية

1.يشرف على إعداد خطط المشروع .
2.يتخذ الإجراءات اللازمة لتدبير الموارد اللازمة للمشروع
3.يقوم بتنظيم أعمال المرؤوسين فى المشروع والإشراف عليهم والتنسيق فيما بينهم .
4.يتابع تنفيذ أنشطة المشروع ويتخذ القرارات المناسبة لإصلاح مسارات التنفيذ .
5.يراقب التكاليف ويتخذ القرارات الكفيلة بالإلتزام بخطة التكاليف
6.يضع سياسة تحفيز العاملين فى المشروع
7.يعتبر مدير المشروع هو المسئول الأول عن تحقيق خطة المشروع من حيث الوقت والتكاليف والجودة ومن ثم ينبغى أن تكون له سلطات إختيار المساعدين والمرؤوسين وإتخاذ جميع القرارات داخل المشروع بما لا يتعارض مع السياسة العامة للشركة الأم واللوائح والقوانين>
8.الإدارة الجيدة للمشروع و  تنظيم وتيسير والاشراف على الإجتماعات بين أعضاء فريق المشروع
9.كتابة وإعداد تقارير فنية شهرية وربع سنوية وسنوية عن انشطة المشروع وفقا لخطة المشروع على ان تكون هذه التقارير وفقا لنماذج التقارير المحددة من قبل الجهة المانحة ومدعمة بالمستندات المطلوبة مع تقديم كافة المعلومات المحدثة عن المشروع اولا بأول عند طلبها.
10.المساعدة في الاجراءات المالية واعداد التقرير المالي الشهري وربع السنوي والسنوي مع المسئول المالي والاداري للمشروع ومع محاسب المشروع.
11.متابعة ومراقبة الانشطة الميدانية المنفذة بواسطة المنسقين الميدانيين ومسئولي التوعية والاتصال.
12.المشاركة في حضور اي لقاءات وإجتماعات وفقا لما يطلب منه.
13.التنسيق القوي والدعم الفني المطلوب لكل اعضاء فريق المشروع.
14.التنسيق القوي والدعم الفني المطلوب لكل اعضاء فريق المشروع.
15.كتابة ومتابعة كل المراسلات الروتينية والتقارير الفنية والتسهيلات التي يقدمها المشروع لتنفيذ الانشطة وفقا لخطة المشروع.
16- متابعة بنود الصرف و التأكد من التواقف بينها و بين خطة العمل
17- التأكد من تنفيذ المشروع طبقا للاجراءات و اللوائح الداخلية للجهة المانحة و المجلس القومي للمرأة

المؤهلات والخبرات المطلوبة
مؤهل عالى بكالوريوس او ليسانس

الخبـرات
•خبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال إدارة المشروعات التنموية المجتمعية.
•خبرة لا تقل عن 8 سنوات فى مجال حقوق المرأة.
•خبرات متنوعة في مواقع وظيفية لادارة مشروعات وبرامج تنموية شبيهة في قطاع التنمية في مصر.
•خبرة في العمل والتعامل مع الوزارات والجهات الحكومية.
•خبرة في استقطاب والتعامل مع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وتوثيق كافة انشطة الاعلام التي تسلط الضوء على انشطة المشروع.
•مهارات ممتازة في مجال التنظيم والادارة والاتصال بين كل اطراف المشروع من ممولين وشركاء وفريق العمل… الخ.
•قدرة وخبرة في مجال بناء الفريق والقيادة وقدرة على التعامل بكل من اللغة العربية واللغة الانجليزية محادثة وكتابة وقراءة بطرقة ممتازة.

————————————————-
ثالثا: مشروع مدن أمنة خالية من العنف

يعلن مشروع (مدن أمنة خالية من العنف) عن حاجته لشغل عدد 3 وظيفة متخصص كالأتى :

  • عدد 2 متخصص لتصوير الأنشطة الخاصة بالمشروع بإستخدام  التصوير الفوتوغرافي والفيديو
  • عدد 1 لتوثيق وأرشفة الأنشطة الخاصة بالمشروع

شروط التقدم للوظيفة:
أن يكون حاصلاً على مؤهل عالي تقدير جيد على الأقل تخصص إعلام.
أن يكون لديه خبره سنه على الأقل في المجال المذكور.

على الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال السيرة الذاتية والأوراق المدعمة لها وما يثبت الخبرات في المجال المذكور.
على البريد الإلكترونى التالي ncw.comp@gmail.com
علماً بأن آخر موعد لإرسال الطلبات يوم الأربعاء 26  يوليو 2017  .