الرئيسية / المحتوى / أخبار المجلس / أنشطة المجلس المختلفة / نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان ” مواجهة كافة ظواهر واشكال العنف ضد المرأة”

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان ” مواجهة كافة ظواهر واشكال العنف ضد المرأة”

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان ” مواجهة كافة ظواهر واشكال العنف ضد المرأة”، وذلك بمقر مركز شباب الظاهر بالقاهرة، بحضور عدد من المهتمين بقضايا المرأة. وجمع من سيدات وفتيات حى الضاهر.
حيث قامت السفيرة سناء عطالله مقررة فرع القاهرة باستعراض جهود المجلس القومي للمرأة لمواجهة ظاهرة وأشكال العنف ضد المرأة، ، ومنها الاستراتيجية الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة 2015-2020، والتي آصدرها المجلس و قيامه بمراجعه دورية للوقوف على ما تم تنفيذه بالمشاركة مع أجهزة ومؤسسات الدولة فضلاَ عن تشجيع انشاء وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة وحث متطوعين شباب للمساهمة في هذه الجهة.
كما أشارت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة الي دعم الهيئة لبرامج وأنشطة المجلس القومي للمرأة.
وعرضت منال أحمد ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي لأشكال الدعم والمساندة التي تقدمها الوزارة لحالات العنف التى توجه ضد المرأة، مشيرة الي أنه تم أنشاء 8 مراكز لحماية المرأة من العنف واستضافتهم لمده تتراوح 3- 6 شهور مجاناَ. ويجرى حاليا انشاء مزيد من هذه ا لمراكز فى المحافظات
وأكدت شيرين نجيب المحامية بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة علي أهمية الاستفادة من المساعدات التي يوفرها المجلس ووحدة شكاوى المرأة من استشارات قانونية ودعم قانوني للمرأة المعنفه من خلال الخط الساخن الذي يعمل على مدار اليوم والموجود ايضاَ في فروع المجلس بمحافظات الجمهورية.
طرح المشاركون من الحضور لعدد من المشكلات التي تواجه المرأة تركزت حول أهمية وكيفية تفعيل القوانين التي تحمي وتواجهه ظاهرة العنف ضد المرأة، حيث أشارت مقررة فرع المجلس بالقاهرة الي قيام المجلس بأعداد مشروع قانون متكامل لمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتوفير أليات تنفيذه بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية وحرص المجلس القومي للمرأة على خلق وعي مجتمعي لمواجهة هذه الظاهرة.
اختتمت الندوة بعرض مسرحي تفاعلي لفرقه شباب وسط البلد تناولت مظاهر العنف ضد المرأة من تحرش في الأماكن العامة والزواج المبكر والاكراه على الزواج وغيرها من القضايا في شكل فني راقي. لاقت تفاعل واستحسان من المشاركين والمشاركات فى الندوه
جدير بالذكرأنه فى إطار النجاح الذى حققته المرحلة الأولى من حملة التاء المربوطة تحت قيادة المجلس القومى للمرأة، سيقوم المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية فى المحافظات .لمناهضة العنف ضد المرأة، و لرفع وعى المواطنين و المواطنات بالخدمات التى يقدمها المجلس و مكاتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة وفروعه بالمحافظات ، وايضاً الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى لدعم الناجيات من العنف بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.
#مع_كل_امرأة_ضد_العنف
#سر_قوتك
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة