معاً في خدمة الوطن

نظم المجلس القومي للمرأة الدورة التدريبية *معا في خدمة الوطن* بمحافظة الغربية لواعظات وزارة الاوقاف و خادمات الكنائس بمحافظات الغربية و كفر الشيخ و الدقهلية بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية و السيد د .نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة و ا.د صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية وا. ايزيس محمود مدير إدارة التدريب و ا. جمال عبد الحفيظ مدير إدارة شئون الفروع.
اوضح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية في كلمته عن سعادته بالتواجد اليوم في هذا الحدث الهام لأهمية دور الواعظات و خادمات
الكنائس و عمق الدور الذي يؤديه المجلس القومي للمرأة في الريف و حملات طرق الابواب التى تحمل رسائل مهمة في ظل الظروف المحيطة بالوطن حيث يضرب الارهاب العالم .

و أشار الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة إلى أهمية هذة الدورات نظرا لأهمية دور المرأة المصرية المسلمة و المسيحية في القضايا القومية ومواجهة الارهاب و تحدياته و ان نكون يد واحده في مواجهة الفكر المتشدد و قضايا الجهل و الاميه

وجهت الدكتور صفاء مرعي التحيه و التقدير اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على دعمه الدائم للمرأة بالغربية و مشاركته و دعمه لنشاط الفرع، كما أشادت بتوجيهات د مايا مرسي رئيس المجلس و اهتمامها بدعم دور الواعظات و خادمات الكنائس في نشر الفكر الوسطي المستنير و ما تم خلال حملات طرق الابواب من تواصل مباشر و فعال مع السيدات في الريف و رفع مشاكل المرأة المصرية إلى الجهات التنفيذيه لمحاولة حلها ، و اشارت الى ان فرع الغربية أول فرع قام بتنظيم دورات الرواق الازهري في عام 2012 لأئمة المساجد و الواعظات بالاوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير.