معاً في خدمة الوطن

في إطار المرحلة الرابعة من حملة طرق الابواب التى يطلقها المجلس في جميع محافظات الجمهورية والتي تحمل عنوان ” معاً في خدمة الوطن “، نظم المجلس دورة تدريبية على مدار يومين  بمحافظة اسوان ، ، بحضور الدكتور نبيل صموئيل ، والاستاذة نشوى الحوفي  ، والاستاذة مكة عبد اللاه اعضاء المجلس والدكتورة هدى مصطفى عبد الوهاب مقررة فرع المجلس بمحافظة اسوان ،واستهدفت الدورة  مجموعه من الداعيات والراهبات وخادمات الكنيسة بمحافظتى اسوان والأقصر  .

أكد الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس أن الحملة تستهدف الداعيات وخادمات الكنائس والراهبات من الطوائف الثلاث بغرض اختيار مجموعة من القضايا التى تهم المرأة والمجتمع ، وتطوير رسائل إعلامية فاعلة وسهلة لمواجهة هذه القضايا وتوصيلها الى الجمهور المستهدف من النساء في القرى والنجوع .

وأكدت الاستاذة نشوى الحوفي  ان هدف الورشة الوصول لفكرة أن كلنا مصريين  ، ورسالتنا أن الدين ليس وسيلة لتصنيف الانسان ، وأن الدين هو علاقة شخصية بين الإنسان وربه لايحكم عليها سوى الخالق ، وان حلمنا أن يسود القانون بين الناس بلا تمييز ولابد أن نستعيد الانسانية في تعاملتنا مع الآخرين .

جدير بالذكر أن التدريب تضمن مشاركة الدكتور عادل مدني إستشاري الطب النفسي جامعة الأزهر، والدكتورة منى أبو طيرة استاذ علم النفس بجامعة عين شمس، تم التدريب على قواعد الزيارة المنزلية بالحملة، والفرق بين الاتصال والتواصل و كيفية توصيل الرسائل.

تضمن التدريب  ايضا شرح الرسائل المستهدف توصيلها من الحملة و أساليب الوقاية و حق المرأة في بيئة اّمنة من العنف ، وتم تقسيم الحضور لمجموعات صغيرة لوضع خطط التحرك، الى جانب تنظيم نماذج محاكاه لعرض جميع المشاكل التى قد تواجه الداعيات والراهبات وسبل التعامل معها