أخبار عاجلة
الرئيسية / المحتوى / أخبار المجلس / أخبار فروع المجلس / دور القطاع الأمنى فى مواجهة العنف ضد المرأه

دور القطاع الأمنى فى مواجهة العنف ضد المرأه

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنوفيه ندوة حول “دور القطاع الأمنى فى مواجهة العنف ضد المرأه” وذلك بكفر طبلوها بالمحافظة بحضور عدد كبير من سيدات واهالى الكفر.
. حيث أشارت منى المليجي مقررة فرع المجلس بالمنوفية الى دور المجلس وأنشطته واختصاصاته و ما يقدمه المجلس من خدمات ودعم للسيدات كمساعدتهن على استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان وايضا تناول الحديث دور لجنه المرأه ذات الاعاقه وما تقدمه من دعم لذوى الاعاقه ،كماتم الاشارة الى مبادرة بلدى جميلة التى أطلقها فرع المجلس في عام المرأة المصرية 2017 ،وكيفية التواصل مع المجلس حال الرغبة في التقدم بأى شكوى كما تم استعراض لعدد من الإنجازات التى حققها المجلس والحملات والتوعيه التى ينفذها المجلس.
كما قامت المقررة باستعراض اشكال العنف وكيفية مواجهة المشكلة من الناحية الأمنية ودور القطاع الأمنى فيه ودور العميد إيمان معاذ ( مسئول وحده العنف ضد المرأه بمديرية أمن المنوفيه ) فى تقديم كافة الدعم للمرأه فى هذا القطاع والتواصل المستمر بين مديرية الأمن والمجلس
كما تحدث فضيلة الشيخ سعيد حافظ عن المرأه وحقوقها فى الإسلام وتكريم الإسلام لها فى كل مناحى الحياه وإعطاءها كل الحقوق .
وفي الختام تم فتح باب المناقشه و الاستماع للمشكلات التى تواجه أهل القريه وخاصة انتشار ظاهرة الاتجار وتعاطى المواد المخدرة والتى تحدث عنها الحضور بشىء من التفصيل مما يتسبب بدوره فى ضرورة وجود نقطة شرطه بالقريه لحماية النساء والفتيات مما يتعرضون له نتيجة انتشار هذه الظاهرة . .