الرئيسية / المحتوى / أخبار المجلس / أخبار النشاط التدريبى / اليوم الرابع للدورة التدريبية من برنامج لجنة تنمية جنوب الوادى

اليوم الرابع للدورة التدريبية من برنامج لجنة تنمية جنوب الوادى

لليوم الرابع علي التوالي يستكمل المجلس القومي للمرأة المرحلة الثانية من الدورة التدريبية  من برنامج لجنة تنمية جنوب الوادي بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة المنيا.

ويعد هذا البرنامج من البرامج المتكاملة والتي تحمل مجموعة من الأنشطة المتنوعة والموجهة للشابات والسيدات المختارات من قري كوم اللوفي، إطسا البلد، إطسا المحطة وإوان بمحافظة المنيا، في اطار المعايشة اليومية  للمتدربات حيث تم ترتيب إقامة مشتركة لهن خلال الأربعة أيام الأولى من  التدريب بمدينة المنيا حيث سينتقل التدريب ابتدءا من غدا الجمعة إلي قري المتدربات لاستكمال التدريب  المهني على ارض الواقع لضمان وصول المتدربات للمهارات الكافية التي تمكنهن من الخروج بمنتج قابل للبيع  والاستخدام و منافسة الأسواق المحلية.

وتطويراً للبرنامج لملائمة متطلبات المتدربات تم تضمين جلسة خاصة حول كيفية بدء مشروع صغير وذلك للربط بين التدريب العملي والمهاري وتطوير الذات للتمكن من بناء مشروع صغير.

وصرحت دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  ان  المرحلة الثانية تشهد تطويرا جديدا على مكوناته تعكس إستجابة المتدربات للتدريب وتطورهم في الحرف اليدوية التي يتم تدريبهم عليها وهي حرفة النول والاكسسوارات النحاس والنحاس والخيامية والزجاج والحلي.

يذكر أن البرنامج ينقسم إلي جزأين الجزء الأول ويركز على المهارات الحياتية و مهارات التعرف على الذات و قبول التنوع و العيش المشترك و التفكير الايجابي والتي يتم تناولها في صور ألعاب ذهنية و حركية و تبادل ادوار ومحاكاة وريادة الأعمال . بينما يركز الجزء الثاني على تعزيز و تطوير المهارات اليدوية و الحرفية  في استخدام  أو إعادة تدوير خامات  بيئية أولية ومجموعة ترفيهية من الحفلات والأنشطة الفنية.