أخبار عاجلة

إشراقة

في ضوء مبادرة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية لعام 2017 ،تحت عنوان ” إشراقة ” و التي تقوم على تطوير الخصائص السكانية لقاطني مدينة بشاير الخير (1) بمنطقة غيط العنب …..
عقد الفرع سلسلة من اللقاءات التوعوية للسيدات تحت عنوان ” المرأة إشراقة الإسكندرية ” بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع و مجموعة من عضوات الفرع و ذلك بالمركز الإنساني لذوي القدرات الخاصة بالمدينة .
حيث تم عقد ندوة بعنوان ” الصحة الانجابية و تنظيم الأسرة ” حضرها 100 سيدة وتناولت التوعية بأهمية التغذية الصحية للأم الحامل و التأكيد علي اهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة و توفير حياة افضل.
وندوة أخرى بعنوان ” التربية السليمة للنشء ” بحضور 80 سيدة .، تم الإشارة في الندوة إلى اسس التربية السليمة و ضرورة الابتعاد عن العقاب البدني للطفل و أهمية تنمية السلوك الايجابي له ، كما تناولت الندوة التأكيد على أهمية المساواة في التربية بين الابناء الي جانب اهمية المعاملة بين الأب و الأم من حيث الاحترام و المودة ،بالاضافة الى التأكيد على أهمية التعليم .
كما أشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي أنه تم بحث سبل التعاون مع مسؤولى مدينة البشاير لتيسير تنفيذ هدف المبادرة و الخروج بالنتائج المرجوة من خلال عرض خطة الفرع و مبادرته و التنسيق للأنشطة التي سوف ينفذها الفرع و تتضمن تنفيذ دورات تدريبية للسيدات في مجال التمكين الإقتصادي و برامج تأهيل للفتيات من الجانب النظري و يشمل مهارات التواصل و التفاوض و التفكير و التغذية الصحية و إدارة المنزل و العلاقات الأسرية و تربية الأطفال و الجانب العملي و يشمل المهارات اليدوية و الطبخ و الطهي .
كما اوضحت أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة و شركة مياه الإسكندرية ووزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات على تنظيم قوافل مجتمعية متنقلة أسبوعياً داخل المدينة تشمل توعية عن الصحة الإنجابية و تنظيم الأسرة و الأمراض المعدية . كما ستقوم شركة مياه الإسكندرية بتقديم التوعية عن ترشيد إستهلاك المياه للفئات العمرية المختلفة .، كما سيتم إنشاء وحدة تكنولوجيا معلومات بالمدينة .