نبذة عن المكتب

أنشئ مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها عام 2001، تحقيقاً للتكليفات المنوط بها المجلس القومي للمرأة والتي تهدف للنهوض بالمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي والاجتماعي والعمل على حل المشكلات التي تواجهها. وخلال العام 2007 تم افتتاح (27) فرعاً له بفروع المجلس بالمحافظات.

 ويمثل المكتب أحد أهم حلقات الوصل بين المجلس ونساء مصر ممن قد يتعرضن لأية ممارسات تمثل تمييزا او عنف ضدهن او تمثل انتهاكا لحقوقهن التي يضمنها لهن الدستور والقانون او اخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، سواء حدث ذلك في النطاق العام او العمل اوفي محيط الاسرة.

وللمكتب رؤية وأهداف واختصاصات، ويتلقى الشكاوى من خلال المقابلات الشخصية، أو المكالمات التلفونية، أو الفاكس، أو البريد، وغيرها من وسائل الاتصال. ويتولى المكتب رصد المشاكل وتحليلها وتصنيفها ورفعها للجهات المختصة كل فيما يخصه مع متابعة خطوات حلها نهائيا. ولا يكتفي بذلك بل يمكن للمكتب طرح بعض المشاكل كقضية عامة إذا ثبت تكرارها أو تتنافى وحق المساواة الدستوري.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م