نبذة عن المكتب

أنشئ مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها عام 2001، تحقيقاً للتكليفات المنوط بها المجلس القومي للمرأة والتي تهدف للنهوض بالمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي والاجتماعي والعمل على حل المشكلات التي تواجهها. وخلال العام 2007 تم افتتاح (27) فرعاً له بفروع المجلس بالمحافظات.

 ويمثل المكتب أحد أهم حلقات الوصل بين المجلس ونساء مصر ممن قد يتعرضن لأية ممارسات تمثل تمييزا او عنف ضدهن او تمثل انتهاكا لحقوقهن التي يضمنها لهن الدستور والقانون او اخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، سواء حدث ذلك في النطاق العام او العمل اوفي محيط الاسرة.

وللمكتب رؤية وأهداف واختصاصات، ويتلقى الشكاوى من خلال المقابلات الشخصية، أو المكالمات التلفونية، أو الفاكس، أو البريد، وغيرها من وسائل الاتصال. ويتولى المكتب رصد المشاكل وتحليلها وتصنيفها ورفعها للجهات المختصة كل فيما يخصه مع متابعة خطوات حلها نهائيا. ولا يكتفي بذلك بل يمكن للمكتب طرح بعض المشاكل كقضية عامة إذا ثبت تكرارها أو تتنافى وحق المساواة الدستوري.