تفاعل كبير ...بين حضور فيلم بين بحرين خلال اليوم الأخير لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

تفاعل كبير من الحضور خلال الندوة التى عقبت عرض فيلم"بين بحرين"ضمن فعاليات الدورة ال 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 والذي أقيم تحت شعار " معاً: نقرأ...نفكر... نبدع" في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023 .. وتزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على ختان الإناث الموافق ٦ فبراير من كل عام..

 

شهدت الندوة حضور المستشار احمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والأستاذ عبد الرحمن الجرواني، المنتج المنفذ و الأستاذة مها راتب، محللة الاتصال بهيئة الأمم المتحدة للمرأة. وقد أدارت الندوة الكاتبة عزة كامل ومقرر مناوب لجنة المنظمات الأهلية بالمجلس ، وقد شارك عدد من الحضور بآراءهم وأستفساراتهم حول الفيلم و القضايا التي يناقشها بالأخص ختان الإناث.

  

فيلم "بين بحرين"، الحائز على ٢٢ جائزة محلية ودولية، هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة و#هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة . وقد تم إطلاقه عام 2019 وذلك إيمانًا منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

 

البوم الصور

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م