ختام فعاليات البطولة الرياضية الاولى للمرأة بالإسماعيلية


اختتمت اليوم فعاليات احتفالية البطولة الأولى للمرأة "أنتى بطلة"، والتي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية  ،  بالتعاون مع مديريتى التربية والتعليم، والشباب والرياضة و جامعة قناة السويس، وأندية القناة والإسماعيلي والكهرباء ، بالصالة المغطاة لهيئة قناة السويس. 
وشهد حفل الختام حضور كل من اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، و الاستاذة دينا حسين، عضوة المجلس ومقررة لجنة الشباب،  والدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس  بالمحافظة ، والمهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، و الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور ماجد العزازي، رئيس اتحاد مراكز شباب مصر،والدكتور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. 
حيث أكدت  الأستاذة دينا حسين  على أهمية ممارسة الرياضة للسيدات ، ولفتت الى العديد من البطلات المصريات اللاتى رفعن اسم مصر عاليا فى مختلف البطولات الرياضية الدولية، وانهن يمثلن مصدر إلهام للفتيات .
فيما اعربت الدكتورة  عفاف الكومى  عن فخرها بحصول عدد  ٢٢ فتاة من محافظة الاسماعيلية على بطولات دولية خلال  العام الجارى ، ما بين بطولات عالمية وافريقية ، وكل بطلة منهن وراءها قصة كفاح متميزة. 
وأكد اللواء شريف فهمى بشارة أن تكريم البطلات الدوليات بالإسماعيلية اليوم يأتى بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، مشيدا بمستوى هذه البطولة وانها تعد حدثا فريدا من نوعه ويقام لأول مرة على أرض المحافظة احتفاءً بهن ، متمنياً لهن المزيد من البطولات والألقاب، ورفع اسم مصر عاليًا في جميع البطولات الدولية، وأن يكن خير سفير يمثل الإسماعيلية في جميع أنحاء العالم.. 
كما اشاد محافظ الاسماعيلية بدور المرأة فى المجتمع ، مؤكدا عزمه دعم كل ما يقدم للمرأة . 
وفى نهاية الاحتفالية، تم تكريم عدد من بطلات المحافظة فى مختلف الألعاب. 
وتضمنت الاحتفالية عدة فقرات لفِرق الفنون الشعبية من طلبة مدارس المحافظة ومراكز الشباب، ثم عرض لفريقي الكاراتيه والجمباز، بالإضافة للعديد من العروض الفنية المتنوعة.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م