الدكتورة مايا مرسي تشارك في افتتاح المعرض المقام علي هامش موتمر“قوتها- المرأة في شتى قطاعات الصناعات” بجاليريا 40 الشيخ زايد

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم في افتتاح المعرض المقام علي هامش موتمر“قوتها- المرأة في شتى قطاعات الصناعات” والذي يستضيفه جاليريا 40 الشيخ زايد تحت رعاية المجلس القومي للمرأة  ويأتي هذا المؤتمر تماشيا مع رؤية  الدولة المصرية التي تهدف إلى تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات.  
وقد قامت الدكتورة مايا مرسي بتفقد المعرض الذي يضم عارضات من قاعدة بيانات المجلس القومي للمرأة.  
وقد أبدت الدكتورة مايا مرسي  اعجابها الشديد  بمنتجات السيدات بالمعرض مؤكدة ان المنتجات ذات جودة عاليه وكل قطعه صنعت بحب واتقان واهتمام من قبل السيدات ، مشيرة إلى  أهمية مثل  هذه المعارض في فتح مجالات تسويق لمنتجات السيدات ، مؤكدة ان المجلس حريص علي دعم السيدات في مختلف محافظات الجمهورية لانتاج وتسويق منتجاتهن من خلال المعارض المختلفة في داخل مصر وخارجها  . 
ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات المشاركات في المعرض الى تدريب مزيد من السيدات علي كيفية صناعة المنتجات لمساعدتهن  علي اقامة مشروعاتهن الخاصة التي تساعدهن في زيادة دخلهن واسرهن ومواجهة صعوبات الحياة ولتمكين مزيد من السيدات اقتصاديا واجتماعيا . 
وتضمنت معروضات السيدات   منتجات مستحضرات التجميل من الخامات الطبيعية الى جانب صناعة المفروشات بالكتان المصري ، والرسومات المستوحاة من الحضارة المصرية ، ومنها ايضا الشغل علي الموزايك بالاخشاب وجريد النخيل ، واعادة تدوير القماش ، وشارك في المعرض ايضا اول جمعية تعاونية نسائيه بأسوان بمنتجات اسوان من العرجون والخوص مع القماش والجلد ، مع مشاركة سيدات من مشروع خرجين مؤسسة عزه فهمى. 
ويتضمن المؤتمر اليوم العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل التي تقدم مجانا إلى الحضور ويهدف  إلى تمكين المرأة المصرية، وإبراز دورها في المجتمع من خلال تسليط الضوء على أهم نجاحاتها، وإنجازاتها الأخيرة التي شملت كافة الأصعدة، والمجالات.
كما يستضيف المؤتمر عدد من ممثلات الشركات المصرية، والسيدات المصريات البارزات في عدة مجالات مختلفة، مثل سيدات الأعمال، ورائدات الأعمال، والصناعة، وبطلات الأولمبياد.
ويعقد المؤتمر بالتعاون بين  سيكس يارد لإدارة الفعاليات مع مبادرة سيدات مصر لتمكين المرأة

البوم الصور