المجلس القومى للمرأة يهنئ القاضيات الجدد اللاتى تم تعيينهن بالمحاكم الابتدائية

 يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية لإصداره قرارا جمهوريا رقم 338 لعام 2022  أمس ينص على تعيين عدد 49 من عضوات هيئتي النيابة الادارية وقضايا الدولة كرئيسات من الفئة "ا" بالمحاكم الابتدائية ،وتعيين عدد 24 من عضوات هيئتي النيابة الادارية وقضايا الدولة بوظيفة قاض بالمحاكم الابتدائية .
    وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار العظيم  الذى يضاف الى ملف مكتسبات المرأة المصرية في عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية واعية وحكيمة وحاسمة في دعمها تمكين المرأة المصرية واعتبار ذلك واجب وطني ، مؤكدة أن هذا القرار يضاف إلى سلسلة القرارات التاريخية الأخيرة التي انصفت المرأة المصرية في مجال القضاء ، ويعكس نجاح المرأة في هذه المجال وتمكنها من ادواتها التي أهلتها للوصول إلى المزيد من المناصب . 
   و تتقدم الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر الى مجلس القضاء الأعلى ، و المستشار الجليل عمر مروان وزير العدل ،و لقضاة مصر الاجلاء لدعمهم قضية تمكين المرأة ،  كما تتقدم رئيسة المجلس بخالص التهاني إلى القاضيات الجدد متمنيا لهن كل النجاح والتوفيقوالسداد في مهام عملهن . 
    يذكر أن الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 338 لسنة 2022، والدي ينص علي تعيين 73 من عضوات هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة بالمحاكم الابتدائية .. والذى جاء بعد الاطلاع على الدستور وعلى قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 1973 وعلى موافقة مجلس القضاء الاعلى بجلسته المنعقدة بتاريخ 26 يونيو 2022.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م