الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ترأست جلسة بعنوان "المرأة في سوق العمل " خلال"المؤتمر الختامي لعرض نتائج تحليل بيانات التعداد الإقتصادي الخامس و الذى نظمته وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية

 

 ترأست الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة جلسة بعنوان "المرأة في سوق العمل " وذلك خلال فعاليات "المؤتمر الختامي لعرض نتائج تحليل بيانات التعداد الإقتصادي الخامس لمصر لعام ٢٠١٧ / ٢٠١٨"، و الذى نظمته وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية .
حيث أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أهمية التركيز على دور المرأة في سوق العمل، لافتة الى أن المرأة قد كسرت  الحواجز الزجاجية فى العديد من المجالات، وعلى الرغم من ذلك الا ان هناك الكثير من العقبات التي تواجه المرأة في سوق العمل، مؤكدة على أهمية طرح سياسات خاصة بالمرأة والأسرة وتوفير بيئة عمل آمنة  ، كما تضمنت الجلسة فتح باب النقاش حول دور المرأة في القطاع الاقتصادي. 
هذا وقد شهدت الجلسة حضور كلا من الدكتورة حنان نظير مستشارة المجلس القومي للأجور. والدكتورة ياسمين فؤاد أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، والاستاذة هبه الشافعي سيدة الأعمال. 
ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر تضمن عدة جلسات ناقشت تعظيم العائد الاقتصادي للمنشآت الاقتصادية، وعرض ملخصات السياسات ، والنشاط الاقتصادي والسياسات العامة، و تطوير استمارة التعداد الاقتصادى القادم .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م