الدكتورة مايا مرسي تشارك في إفتتاح ورشة عمل "جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة"

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في افتتاح ورشة عمل " جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة" التى ينظمها مشروع الحوكمة الاقتصادية ، لتعريف مؤسسات الدولة المختلفة بجائزة التميز الحكومى لتمكين المرأة وتكافؤ الفرص ، وذلك بحضور الدكتورة سلوى طبالة استشارى أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ، والدكتور خالد زكريا امين استشاري أول الحوكمة الاقتصادية بمشروع الحوكمة الاقتصادية، والمهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي. 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن فخرها بتلك الجائزة التى تم إطلاقها خلال احتفالية المرأة المصرية في مارس الماضي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدة أن هذا يعد دليلاً على ما تحظى به المرأة المصرية من دعم وتقدير ،مضيفة أن الجائزة تعد أحد ثِمار الجهود المبذولة لتنمية قدرات السيدات في الجهات الحكومية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن هذه الجائزة تمثل الحاضنة التي سوف تخرج أجيالا جديدة قوية ومؤهلة من القيادات النسائية في الحكومة المصرية على أعلى مستوى.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن جائزة التميز الحكومي تولى اهتماماً كبيراً بالاستثمار في البشر عبر محاورها المختلفة التي تستهدف التدريب والتوعية والتحفيز، وبناء وتطوير القدرات ونشر الوعي الداخلي والخارجي بشأن مفاهيم المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص. 

وأشارت رئيسة المجلس إلى أهمية دراسة عوامل النجاح والتحديات التي تواجه العاملات والعاملين بالمؤسسات الحكومية لتوفير كافة سبل الدعم، علاوة على أهمية توثيق قصص نجاح السيدات المتميزات .