اعلان

  يعلن المجلس القومى للمرأة عن تقديم فرصة سنة دراسية كاملة (مجانية تماما) للسيدات والآنسات المهتمات بتعلم حرفة صياغة الحلي وكيفية تصميم مجموعاتك الخاصة ، وذلك بالتعاون مع مركز القاهرة للمجوهرات المعاصرة ، و برعاية البنك التجاري الدولي (CIB) ، (CCCJ)  بدءا من يناير ٢٠٢٢ (4 شهور تدريب+ 4 شهور أجازة +٤ شهور تدريب) .

     يهدف التدريب الى تعليم السيدات والآنسات حرفة للمساعدة فى تحسين دخلهن وضمان حياة كريمة لهن ولاسرهن.

    وخلال فترة التدريب ، سيتم الاشتراك في معارض وأسواق دائمة لبيع منتجات السيدات من المشغولات  اليدوية..و سيتم توزيع نسبة من الأرباح على السيدات.

شروط التقديم :

-السن: ١٨+

- تعليم ثانوي أو جامعي أو دبلومات فنية

-شغف بالاعمال اليدوية

- المعرفة باللغة الإنجليزية ستكون ميزة إضافية للقبول

-التعهد بالالتزام والحضور طوال فترة المنحة لتجنب الاستبعاد من البرنامج. وسيكون هناك تقييم في نهاية كل فصل دراسي للطلبة بحضور فناني حلي مصريين واجانب

-تقع المدرسة فى المعادى ويفضل السكن بالقرب منها لسهولة المواصلات (التنقل).

-كتابة الدافع لحضور التدريب (لا يقل عن سطران)

     هذا وسوف تحصل الطالبات المتخرجات في نهاية العام الدراسي على شهادات اتمام دورة دراسية في مجال تصميم وتصنيع الحلي تؤهلهن للعمل في مجال صياغة وتصميم الحلي.

تتأهل الطالبات المتميزات وفقا لأداءهن والتزامهن إلى برنامج تبادل طلابي خارج البلاد مما يتطلب سفرهن لمدة حوالي أسبوع.

سيتم اختيار 12 سيدة فقط من المتقدمات وسيكون الاختيار على أساس الشروط المذكورة بالإضافة إلى معايير أخرى وفق تقدير المركز.

وعلى المهتمات ارسال بريد الكتروني يتضمن الاسم والسن ومحل السكن، على الايميل التالي cccj.school@gmail.com

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م