المهندس عمرو سليمان عضو المجلس يشارك فىفعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية

شارك المهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومى للمرأة اليوم فى جلسة " مساندة المرأة فى تعزيز صمود المجتمع والأرض " عن دور المرأة العربية فى التعاطى الرشيد مع البيئة  

ضمن فعاليات المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، والمنعقد على مدار ثلاثة ايام في الفترة من 23-25 فبراير 2021 برئاسة السيدة كلودين عون رئيسة المجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية ، وبمشاركة ممثلي المنظمات الاممية والاقليمية المعنية بشؤون المرأة.

 

حيث أوضح المهندس عمرو سليمان أن المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصرى بصدد تنفيذ مشروع يعمل على التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال إحياء فكرة الادخار والإقراض لديهم بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر واعطاء فكرة عن التعاطى الرشيد مع البيئة بالإضافة إلى توعيتهم بالقيمة الاقتصادية للمخلفات اليومية فى مجالات عديدة واستخدام الطاقة باسلوب مرشد .

 

 مؤكدًا أننا نستطيع تمكين المرأة العربية وتحقق استفادة اقتصادية لها مع الحفاظ على البيئة، لافتًا إلى ضرورة تولى المرأة العربية مناصب قيادية فى مجال البيئة تستطيع من خلالها أخذ دور فعال و اتخاذ قرارات تعمل على التطوير البيئى والاقتصادي .

 

كما أكد على ضرورة دعم الدول لتلك المشروعات الصغيرة التى يمكنها أن تغير المجتمع العربي ونظرته إلى البيئة والحفاظ عليها والاستفادة من المخلفات فى مشاريع ينتج عنها استفادة اقتصادية وبيئية .

كما أكد عمرو سليمان على أهمية التعليم والتوعية المجتمعية ودور المدارس فى إدماج المناهج التى تحيي قيمة التعاطى الرشيد مع البيئة.

#المجلس_القومى_للمراة 

سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م