القومى للمراة يشارك فى معرض ديارنا للمرة الرابعة

يشارك  المجلس القومى للمرأة فى معرض  « ديارنا للحرف اليدوية»فى نسخته الـ 61، و الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى ، و يقام هذا العام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي » والذى يستمر خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري بالقاهرة الجديدة.

وصرحت مى محمود مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس أن المجلس يشارك فى المعرض هذا العام بجناح يضم مجموعة من المنتجات من صنع ايادى السيدات وهى الملابس، والمشغولات الجلدية، والمشغولات الفضيه، والحلي، والمستلزمات المنزلية و الملابس الرياضية. 

وأكدت مى محمود أن المجلس يشارك في معرض ديارنا للعام الرابع على التوالي ويعد المعرض من أهم معارض الحرف التراثية واليدوية الذى يقام بمصر كل عام، وتاتى المشاركة فى إطار حرص المجلس على التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات صاحبات الحرف ودعمهن لتسويق وتطوير منتجاتهن و المشاركة بالمعارض المختلفة من أجل فتح قنوات تسويقية لهن ، بالإضافة إلى تعريف السيدات صاحبات الحرف بمنصة قوتى فى حرفتى .

#المجلس_القومى_للمراة 
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م