القومى للمراة يقدم الشكر للنائب العام لاتخاذه قرارات سريعة و صارمة بحبس والد وزوج الطفلة المتوفاةفى الهرم

يتقدم المجلس القومى للمراة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى  المستشار حمادة الصاوي النائب العام  لاتخاذه قرارات سريعة و صارمة  بحبس والد الطفلة المتوفاة فى حى الهرم  وزوجها   أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات ، واتخاذ الإجراءات ضد  القائمين على مكتب المحاماة الذي عقد فيه زواجهما عرفيا . 
حيث وأعربت الدكتورة مايا مرسي  عن فخرها وامتنانها لموقف النيابة العامة الحازم  واصدارها قرارات  صارمة فى واقعة وفاة طفلة فى حى الهرم . 

وثمنت الدكتورة مايا مرسي، الدور العظيم التي تقوم به النيابة العامة في حماية حقوق المرأة والفتاة وتطبيق  القانون مؤكدة ان تجريم زواج القاصرات بنصوص قانون العقوبات كان خطوة كبيرة  فى حماية حقوق المراة والفتاة  و إعطاء لهن الفرصة لعيش حياة مستقرة نفسيا واجتماعيا وصحيا داعية الأسرة المصرية الاحجام عن زواج القاصرات دون سند علمى وعدم الالتفات إلى  المعتقدات الخاطئة .   


مؤكدة أنه يجب حبس كل من يشترك في جريمة زواج القاصرات، مشيرًا إلى أن ذلك احترام للطفولة ودفاع عن حقوقهم . 

يذكر ان أكدت النيابة العامة   في بيان لها أنها تلقت إخطارًا من وحدة مباحث شرطة الهرم  مساء يوم الخامس من شهر ديسمبر الجاري بوفاة طفلة وإصابة طفل آخر لقفزهما من نافذة مسكنهما إقدامًا منهما على الانتحار وهذا ما نفاه التحقيقات و  ملابسات الواقعة فقرر بنشوب مشاجرة بينهما تعدى عليها فيها بالضرب صفعًا على وجهها، ولما حاولت الخروج من مسكنهما أوصد بابه، وفوجئ بها تَقفز من نافذة المسكن مما أدى لوفاتها، فحاول الخروج بدوره من المسكن ولم يتمكن فقفز من نافذته لحاقًا بزوجته وحدثت لذلك إصابته.
و أمرت النيابة العامة بحبس والد الطفلة  المتوفاة وزوجها أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات  على مكتب المحاماة الذي عقد فيه زواجهما، وكلفت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية برفع الآثار المادية والبيولوجية من مسكن المتوفاة ومسرح الحادث وفحصها، وانتدبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفاة، وجارٍ استكمال التحقيقات فى القضية .
#المجلس_القومى_للمراة 
#سر_قوتك 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م