لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها الفترة القادمة

عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومى للمرأة اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة نسرين بغدادي عضوة المجلس ومقررة اللجنة  ، وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
    وأكدت الدكتورة نسرين بغدادي أن الاجتماع ناقش متابعة سير العمل في الادلة التدريبية التى يصدرها المجلس ، حيث تم نشر الدليل التعريفي للانتخابات البرلمانية  ، ومناقشة دليل دور المرأة في مكافحة الفساد لكي يتحول الي ورقة تعريفية وأخذ الإجراءات اللازمة للنشر ، كما تم مناقشة وإجراء بعض التعديلات فيما يخص دليل إدماج النوع الاجتماعي في القضايا البيئية ، موضحة مساهمة لجنة التدريب في تبني السياسات التي يتولاها المجلس من خلال هذه الدلائل التدريبية المكتوبة في كافة المجالات. 
    كما ناقش الاجتماع بعض المقترحات المقدمة من عضوات وأعضاء اللجنة لحملة ال 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة  بالتعاون مع لجنة المنظمات غير الحكومية ، ومن بينها  تنظيم عدد من الدورات التدريبية للعاملين .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م