بيان المجلس بشأن تعرض بعض الفتيات للتهديدات

 

      انطلاقاً من حرص المجلس القومى للمرأة على متابعة جميع مستجدات قضايا المرأة المطروحة على الساحة  ..  فقد تابع المجلس خلال الفترة الأخيرة الموضوع المتعلق بالتهديد بارتكاب العنف والايذاء من قبل بعض الأشخاص ضد مؤسسى صفحات التواصل الاجتماعي ومن بينها تطبيق(انستجرام) والتى تنشر بعض الوقائع  لفتيات تعرضن للايذاء والاعتداءات الجنسية .
   وفى هذا الصدد، يؤكد المجلس القومي للمرأة أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأى شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم ، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى " 15115 " حتى يتم اتخاذ اللازم.
    كما يطالب المجلس كل فتاة وسيدة تتعرض للمضايقات والتهديدات بسرعة الابلاغ عن طريق آليات الابلاغ الرسمية للاجهزة المختصة بوزارة الداخلية والنيابة العامة والتى تقوم بدورها بالبحث والتحقيق فى شان تلك البلاغات.
ويؤكد المجلس القومى للمرأة على أن أجهزة الدولة لا تتوانى فى التصدى لهذه الافعال وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لكشف عن مرتكبيها و تقديمهم للمحاكمة تحقيقا للعدالة .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م