استطلاع رأى صاحبات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حول أهم التحديات بسبب أزمة فايروس كورونا

في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ، وما نتج عنه من تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي كانت لها آثار سلبية كبيرة ومباشرة على السيدات صاحبات المشروعات ، قام المجلس القومي للمرأة ممثلاً في مركز تنمية المهارات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ومنظمة العمل الدولية   بإعداد استبيان بعنوان " استطلاع رأي صاحبات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حول أهم التحديات بسبب أزمة فيروس كورونا"   ، وذلك في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس.

يهدف الاستبيان الى التعرف على أهم التحديات التى تواجه رائدات الأعمال خلال هذه الفترة وسبل تغلبهن عليها ، بإلإضافة إلى التعرف على احتياجاتهن من سبل الدعم المختلفة للإبقاء على عملهن الخاص.


"لو كنتي صاحبة مشروع أو عمل صغير، متوسط أو متناهي الصغر، من فضلك خدي 5 دقايق من وقتك وجاوبي على الاستبيان ده عن أهم التحديات اللي بتواجهك بسبب أزمة فيروس كورونا. نتيجة الاستبيان هتعرفنا إزاي نقدر نساعدك وعشان كده مشاركتك ضرورية". 

الاستبيان متاح بالعربي في اللينك "إضعط هنا".
وبالإنجليزي "click here".
 
 
مع تحيات المجلس القومي للمرأة، جهاز تنمية المشروعات ومنظمة العمل الدولية

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م