لجنة المرأة الريفية بالقومى للمرأة تناقش توعية المرأة الريفية بسبل الوقاية من فيروس كورونا

عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدورى  ، برئاسة الأستاذه مارى لويس – مقررة اللجنة وعضوة المجلس ، وبمشاركة عدداً من أعضاء اللجنة ، وذلك عبر تقنية  زووم اونلاين.

 وأوضحت الأستاذه مارى لويس بشارة أن الاجتماع ناقش موضوع قيد السيدات العاملات "باليومية" بسجلات صندوق الطوارئ لصرف الحد الادنى الشهرى لهن ، وسوف يتم التواصل مع الجمعية الموجودة بقرية الروبى بمحافظة المنيا لتحقيق ذلك .

واقترحت الاستاذه مارى لوى التعاون مع لجنة الصحة بالمجلس لتقديم التوعية الصحية للمرأة الريفية خلال الزيارات التى تقوم بها اللجنة  ، حيث تم الاتفاق على ترشيح ممثل من لجنة الصحة بالمجلس للمشاركة فى الزيارة القادمة للتعريف بالاجراءات الاحترازية الوقائية ، هذا بالإضافة الى تقديم الخامات الأساسية لتصنيع الكمامات للعاملات ، والتدريب على طريقة صنع الصابون المطهر للأيدى ، وذلك خلال الزيارة التى سيتم فيها التدريب على استخدام الماكينات  ، حيث  تضمن الاجتماع أيضا عرض لما تم توريده من ماكينات من مشروع بنك بلوم التى تم الاتفاق على شراؤها ، وتم الاتفاق على توريد عدد سبعة ماكينات أخريات.
    كما عرض الدكتور أبانوب عضو اللجنة ملخص لموضوع الشراكة مع  سيد ستارز والمهتمة بالعمل مع السيدات بقرية الروبى بمحافظة المنيا من خلال مساعدتهم فى تطوير المنتج وخلال مراحل التعبئة والتسويق و ذلك بالشراكة مع لجنة البحث العلمى بالمجلس  .
ناقش الإجتماع أيضا مقترحات استكمال مشروع بنك بلوم فى ظل مستجدات الظروف الحالية، حيث تم الاتفاق على استئناف العمل بعد عيد الفطر المبارك مع الأخذ فى الاعتبار اتباع الاجراءات الوقائية ، و  تم التأكيد على سعى اللجنة نحو استلام الماكينات والبدء فى تنفيذ باقى الخطوات وفقا لما يستجد من أوضاع تخص حظر التجوال والعودة الى ممارسة العمل بصورة طبيعية .