لجنة المحافظات تناقش خطتها المستقبلية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد

 

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة سهام جبريل مقررة اللجنة وعضوة المجلس ، وبمشاركة عدداً من عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية زووم اونلاين.

و أكدت د.سهام جبريل على أهمية التواصل مع المحافظات التى تشهد معدلات اصابه كبيره بفيروس كورونا المستجد، من خلال فروع المجلس بالمحافظات لبث رسائل التوعيه للسيدات ، واهمية توثيق دور المرأة المصرية في مواجهة ازمة كورونا.
كما اوضحت الأستاذة سناء السعيد عضوة المجلس علي ان حملات التوعية التى يتبناها المجلس عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصل متابعيها اكثر من ٦مليون متابع، والتى تبث رسائل التوعيه مصحوبة بالترجمه إلى لغات الاشارة حتى تستفيد منها المرأه ذات الإعاقة السمعية، كما اكدت على ضرورة مراعاه المرأه البسيطه التى لا تجيد التعامل مع التكنولوجيا وضرورة الوصول اليها من خلال الرائدات الريفيات وتوفير الكمامات بأسعار مخفضه لهن ولأسرهن.

و طالب أعضاء اللجنه بضرورة تسليط الضوء علي  المرأه المعيلة وإتاحة قروض متناهيه الصغر لها باعتبارها أكثر الفئات تضررا من جراء الأزمة الحالية، واستحداث مشروعات تتماشى مع وضعية البقاء بالمنزل، والانتاج من البيت،  والذى يتطلب انشاء قاعدة بيانات عن نماذج المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي يمكن أن تقوم المرأة بتتفيذها في ظل أزمة كورونا المستجد واتاحتها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

رسالة هامة من مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة لسيدات وفتيات مصر

الاستاذة أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة تناشد فتيات وسيدات مصر بالتقدم ببلاغات فى حالة تعرضهن للتحرش

الجمعة 10 يوليو 2020 12:42 ص