تدريب "لدعم دور مقدمي الخدمات الصحية في التعامل مع المرأة ا لمعنفة"

تنظم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تدريباً "لدعم دور مقدمي الخدمات الصحية في التعامل مع المرأة المعنقة" بمحافظة أسيوط خلال الفترة من 26 الى 28 يناير 2020 وتستهدف عدد 20 من الأطباء وفريق التمريض بمستشفى جامعة أسيوط والذي سيتولى الاشراف على عمل وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع المعنفات الذي سيتم افتتاحها في الجامعة.

وقد ادار فعاليات اليوم الاول من الدورة التدريبية كل من الدكتور بهاء شوكت مستشار دولي للصحة الانجابية وتصميم المناهج، والدكتور اسامة محمود مستشار وزارة الصحة لرعاية الأمومة والطفولة.

عرضت الدكتورة أمل فيليب مستشار الجانب الصحي بوحدة مناهضة العنف بالمجلس فى الجلسة الافتتاحية دور المجلس والخدمات التى يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحي من خلال استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ومحور الحماية في استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي يأتي من بينها افتتاح وحدات الاستجابة الطبية للتعامل مع المعنفات في المستشفيات الجامعية في ثلاث محافظات الى جانب خدمات التوعية والتدريبات لكل القطاعات التي تتعامل مع قضايا المرأة.

ومن جانبه قام الدكتور بهاء شوكت الدورة التدريبية بالتعريف بالدورة التدريبية وما تشمله من موضوعات كالتعريف بالعنف ضد المرأة و ادوار مقدمي الرعاية الصحية للسيدات المعنفات، وعرض الفئات الأكثر عرضه للعنف ضد المرأة وما هي التصورات والمعتقدات التى تؤثر على رعاية الناجيات. وكيفية التعرف على المعنفة و دعم الخط الاول و تقييم المخاطر و الرعاية الاكلينيكية للناجيات من الاعتداء الجنسي و مبادئ الفحص الطبي الشرعي في حالات الاعتداء الجنسي، وتجارب الناجيات منه .

#المجلس_القومي_للمرأة

#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م