بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.. وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يشاركان في ملتقى "سيدات الفيوم"

وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يشاركان في ملتقى "سيدات الفيوم" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة: الدولة المصرية لن تقوم إلا بسواعد أبنائها

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسيدة ليلى طه مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، في ملتقى "سيدات الفيوم" الذي نظمه المجلس القومي للمرأة اليوم بالتعاون مع وزارة الهجرة ومحافظة الفيوم، للتوعية بمخاطر الهجرة الشرعية، ضمن مبادرة "مراكب النجاة"، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقد شهد الملتقى استعراض نتيجة التعاون بين وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة، في إطار المبادرة، وذلك في إطار مشاركة المجلس في حملة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن المرأة المصرية هي أساس المجتمع المصري، ولديها قدرة كبيرة على التحمل والعطاء دون مقابل؛ فالمرأة المصرية عظيمة بأخلاقها وصفاتها وقدراتها.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يقوم بدعم ومساندة المرأة المصرية، ويبذل جهودًا كبيرة في المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها، معربة عن سعادتها بزيارة المجلس ومعرفة دوره وما يقدمه للمرأة المصرية.

ووجهت وزيرة الهجرة حديثها لسيدات الفيوم بأن يتصدوا لمحاولات أبنائهم للهجرة غير الشرعية التي تعرضهم لمخاطر كبيرة تصل للغرق والموت، مضيفة أن عليهن أن يشجعوهم على العمل والسعي الآمن، دون ضغوط رغبة في مستوى معيشي أفضل، متابعة أن مصر في حاجة لأبنائها وقالت: "لن تقوم بلدنا إلا بسواعد أبنائها".

من جانبها، استعرضت السيدة ليلى طه، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ما تم خلال الأسبوع الماضي من ورش عمل ضمن مبادرة "مراكب النجاة"، حيث عقدت ورشتيّ عمل يوم الخميس الماضي للرائدات الاجتماعيات والصحيات ومحو الأمية والزراعيات استهدفت ٧٥ رائدة، بقاعات مديرية الزراعة بالفيوم لتدريبهم على المشاركة بفعالية في مبادرة "مراكب النجاة" من خلال التعريف بأهدافها، كما تم عقد ورشتي عمل أمس استهدفت 75 رائدة أخرى، بخلاف مشرفي الفرع على المبادرة.

وأضافت السيدة ليلى طه أن هناك 100 متطوعة ومتطوع بالفرع من جميع القرى للمشاركة، وذلك بحضور بعض القيادات من الأمانة العامة بالمجلس لمتابعة التدريب، ويأتي هذا ضمن حملة "طرق الأبواب" التي أطلقها المجلس بالتوازي مع مبادرة "مراكب النجاة" حتى يتمكن المتدربون من زيارة قرى وعزب المحافظة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وتابعت مقررة فرع المجلس أنه تم زيارة ١٥ قرية رئيسية بتوابعها ٦٠ تابعًا بمركز إطسا، موضحة أن حملة "طرق الأبواب" قد أسفرت عن مقابلة المستهدفين للمبادرة في حدود ٤٠٠٠٠ شخص، وقد شارك فيها ٧٥ رائدة من اللائي تم تدريبهن، بخلاف الشباب المتطوع والذي بلغ عدده ٢٥ متطوعة ومتطوع، وكذا مشاركة عضوات فرع المجلس القومي للمرأة.

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م