بدء الدورة الثانية لعمل لجنة الشباب بالمجلس

عقدت لجنة الشباب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الأول فى دورتها الثانية برئاسة الأستاذة دينا حسين عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.
وأكدت الأستاذة دينا حسين سعادتها ببدء الدورة الثانية لعمل اللجنة، وقامت بتعريف العضوات والاعضاء الجدد بالمجلس وأهدافه وأنشطته، وآليات عمله بالإضافة الي التعريف بلجنة الشباب، ونشأتها بالمجلس، وأبرز المبادرات التي قامت بتنفيذها مثل برنامج "معا لنبقي" ، ومسرحية "حل الضفاير"، والرؤية المستقبلية للدورة الثانية للجنة، والدروس المستفادة من الفتره السابقة.
وأكدت الاستاذة دينا حسين أن المجلس القومي للمرأة يعمل علي دمج الشباب والشابات بأنشطته ويسعي إلى دمجهم في قضايا المرأة وتوسيع اهتماماتهم بها .
كما أستعرضت الأمانة الفنية للجنة المبادرات والأنشطة التي يقوم بها المجلس حالياً والتي تستهدف الشباب والشابات وآليات وإجراءات عمل المجلس بقضايا الشباب والشابات بوجه عام.
وجدير بالذكر أن أولى أنشطة اللجنة سوف تكون خلال حملة ال١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتم استعراض ومناقشة مقترحات عضوات وأعضاء اللجنة فى هذا الإطار من أجل دراسة إمكانية تطبيقها والتي تركز هذا العام علي قضية مناهضة ختان الإناث .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م