د.نسرين البغدادي تشارك في افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة الزقازيق

شاركت عضوة المجلس القومي للمرأة في افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة الزقازيق على هامش المؤتمر السنوي الأول لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "المرأة المصرية.. نحو آفاق المستقبل" الذي نظمته جامعة الزقازيق بحضور كل من الدكتور عثمان السيد شعلان رئيس الجامعة، الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، الدكتورة نهلة الجمال المشرف على قطاع خدمة المجتمع، العقيد احمد عرفة مدير إدارة حقوق الإنسان وجرائم العنف ضد المرأة بمديرية أمن الشرقية، والدكتورة مي سمك المدير التنفيذي للوحدة.
وفى كلمتها استعرضت الدكتورة نسرين البغدادي استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ مؤكدة على أن الإرادة السياسية داعمة للمرأة المصرية وجعلتها تعيش أزهي عصورها، وان صدور العديد من التشريعات التي تغلظ جرائم العنف ضد المرأة كجريمة التحرش وختان الإناث وحرمان المرأة من الميراث خير دليل على ذلك.
وأوضحت الدكتورة نسرين البغدادي ان الثقافة المجتمعية مازالت تمثل تحديا كبيرا نحو تحقيق تمكين المرأة وان الجامعة تلعب دورا تنمويا وتوعويا في هذا الإطار من خلال توعية الطلاب الذكور والاناث على حد سواء حتى تتم نقل المعارف من خلالهم لأسرهم ومجتمعهم المحيط.
وفى كلمته أكد الدكتور عثمان السيد شعلان على دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية في جميع المجالات مشيرا إلى الدور التنويري للجامعة لرفع الوعي بقضايا المرأة بمحافظة الشرقية.
#المجلس_القومى_للمراة
#سر_قوتك

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م