انطلاق اول أيام المرحلة الثانية لـ "بلدي أمانة"

بدأت اليوم الاحد الموافق 13 أكتوبر 2019 فعاليات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب التي يطلقها المجلس القومي للمرأة بجميع محافظات الجمهورية وتحمل شعار " بلدي أمانة" وتمتد على مدار أربعة أيام، وتستهدف توعية الفتيات والسيدات والرجال بكيفية المساهمة في كافة المجهودات التي تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن مستقر ومزدهر، فضلا عن توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.

محافظة أسيوط:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى 8000 من الفتيات والسيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع.

وعلى هامش الحملة تم عقد ندوة عن مكافحة الشائعات وتوعية عن مرض الايدز وطرق الوقاية منه.

محافظة الاقصر:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى 14100 من الفتيات والسيدات والرجال تفصيلها بواقع 5000 زيارة استهدفت 8500 سيدة وفتاة و 5600 من الرجال

واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع ومحامي مكتب الشكاوى.

وعلى هامش الحملة تم عقد لقاء لعدد 28 سيدة و 5 رجال بالوحدة الصحية بقرية منشية النوبة.

محافظة بني سويف:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى ١٨٥٧٦ من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى، وعلى هامش الحملة تم عقد ندوه بقريه الحكامنه بحضور ١٠٠ سيده .

محافظة الوادي الجديد:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى ٢٤٧٤٥ من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع وعلى هامش الحملة تم عقد عدد ٤ لقاءات:

لقاء بالوحدة الصحية لقري جناح مركز الخارجة، لقاء بالعاملات بقسم الحضانات بمستشفى الخارجة العام، لقاء بالإدارة الصحية بموط مركز الداخلة، لقاء بالمدرسة الثانوية بالفرافرة، بإجمالي عدد ٢٤٥ من السيدات والرجال

محافظة الإسماعيلية:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى ٨٥٠٠ من الفتيات والسيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة، واستعانت في ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع ومحامي مكتب الشكاوى، وعلى هامش الحملة تم عقد ندوة بقرية الرياح بمركز القنطرة غرب بقاعة مركز الشباب بحضرها ٣٠٠ من السيدات والرجال.

محافظة كفرالشيخ:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى عدد (١٥٧٤٩) من الفتيات و السيدات والرجال بقرى كفرالمرازقه ونشرت وحصة الغنيمى وشباس عمير وقونة بمركز قلين وقري شباس الشهداء والصافية والمندورة ومحلة دياي بمركز دسوق وقري منية الاشراف والزوامل وشمشيرة بمركز فوه بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و المتطوعين مع الفرع، وعلى هامش الحملة تم تصوير عدد (١٦٤) بطاقة رقم قومي للسيدات الغير قادرات في قري كفرالمرازقه وقونة بمركز قلين.

محافظه سوهاج:

نجحت الحملة في اليوم الاول فى الوصول الى ٨٢٠٠٠سيدة وفتاة و ٢٠٠٠ رجل وشا ب وذلك في قرى ادفا/ تونس/ العمرة/ الشيخ مكرم/ بلصفورة مركز طما قرى: جزيرة طما/ الحما/ السكساكه/ الريانيه المعلقه/ كوم اشقاو مركز المراغه قرى:بناويط/ نجع طايع/ شندويل البلد مركز اخميم قرى: نيدة/ الخلوه/ نجع الخطيب/ العيساويه شرق مركز ساقلته قرى:الطوايل/ سفلاق / الخازندريه مركز المنشاة قرى: العسيرات

وتم عقد عدة انشطه مصاحبه للحملة هي تصوير بطاقات الرقم القومي لعدد (٢٥٩) بقريه بناويط المراغه ، قافله طبيه لتنظيم الاسرة بقريه ادفا قامت بتركيب عدد (١١) لولب والكشف على عدد(٤٥) سيدة وصرف عدد(٣٥) وسيله لتنظيم الاسرة بالمجان و تلقي محامية الفرع عدد (١٢) شكوى احوال شخصيه نفقه وطلاق وعدد(٥)معاش تكافل وكرامه كما تم عقد ندوتين: الندوة الاولى بمدرسه التجارة المتقدمة استهدفت نشر الوعى بقضايا الزواج المبكر والختان والتصدي للشائعات حضرها ٢٥٠ طالبه و١٢ من هيئه التدريس بالمدرسة حاضر بها د سهير ماهر وا نسرين أعضاء الفرع

محافظة القاهرة:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول الي ٢٢ الف من الفتيات والسيدات والرجال بأحياء محافظة القاهرة (حي المحروسة١ المحروسة ٢ والنزهة ٢ وحي شبرا) واستعانت في ذلك ١٠ من المتطوعات والرائدات وأعضاء الفرع ومحاميه مكتب الشكاوي.

محافظة الإسكندرية:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى 28568 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز المحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع، وعلى هامش الحملة تم عقد ندوة بمقر جمعية أبناء محافظة أسوان بنجع العرب بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع و مجموعه من الأعضاء و تم توعية السيدات برسائل الحملة و جهود الدولة في توجيه الدعم للمستحقين الحقيقيين و زيادة مخصصات السلع التموينية و توفير سكن كريم في القرى الفقيرة و في غيط العنب ، و أشادت بدور السيدة المصرية في الوقوف بجانب وطنها في كافه المواقف الصعبه، وبالتعاون مع الهيئة العامه لمحو الأميه و تعليم الكبار تم فتح فصل محو أميه لعدد 20 سيدة ، كما تم إستقبال مجموعة شكاوى وتم رفعها إلى المسئولين المختصين.

محافظة شمال سيناء

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى ٥٠٠٠ من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة حى الكرامه وحى الأمل ووسط البلد وشارع الساحه والصفا والسمران وأبى صقل وشارع اسيوط وحى الفواخرية وبئر العبد واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى

محافظة قنا:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى 14750 من الفتيات والسيدات والرجال من خلال عدد 5050 زيارة بقرى مراكز قنا ، ودشنا ، وفرشوط ، وابوتشت ، ونجع حمادى والوقف وقفط ، وقوص ونقاده ، واستعان فرع المجلس فى ذلك بالرائدات الريفيات واعضاء فرع المجلس بمحافظة قنا، وتم تلقي عددا من شكاوى المواطنين وتم تحويلها المتخصصين .

محافظة القليوبية:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى عدد (٥٠٠٠) زيارة والوصول لعدد (١٤٣٢١) من الفتيات والسيدات والرجال، بالمراكز والقرى التالية " مركز طوخ قرى أمياى والعمار وطنط الجزيرة وقرى كفر الجزار وكفر أبو ذكرى وعزبة أبوباشا مركز بنها وقرى كفر رجب وكفر مروان وتصفا مركز كفر شكر وقرى الحوالة وأجهور الصغرى مركز القناطر الخيرية ) ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامى مكتب الشكاوى .،وعلى هامش الحملة تم القيام بتصوير عدد (١٨٠) بطاقة رقم قومى للسيدات الغير قادرات.

محافظة مرسى مطروح:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى 2550 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى .

محافظة جنوب سيناء:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى ٨٦٠٩ من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى

محافظة البحيرة:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى 26000 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى .

وعلى هامش الحملة تم عقد ندوتين ، عقدت الأولي بالمعهد الديني بدمنهور ، و الثانيه بكليه التمريض .

محافظة الغربية:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى 31000 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى .،وعلى هامش الحملة تم عقد ندوة بمركز شباب محلة منوف لعدد 200 ،كما تم طرق الأبواب بقرى شوبر، كفر الشيخ سليم، كفر عصام، خرسيت، محلة منوف مركز طنطا .

محافظة البحر الأحمر:

استهدفت الحملة خلال اليوم الأول عدد 4890 من السيدات والرجال والفتيات واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع ، وعلى هامش الحملة تم عقد عدة ندوات حيث تم تنفيذ ندوة بجمعية تنمية المجتمع بمدينة رأس غارب وتم استهداف عدد 40 سيدة وندوة بمدرسة سمير سلامه الثانوية الصناعية بنات واستهدفت عدد 50 طالبة من طالبات المدرسة كما تم تنفيذ ندوة بمنطقة زرزارة بمدينة الغردقة واستهدفت عدد ٧٠ سيده وعدد ٣٠ رجل.

محافظة دمياط:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى 12065 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز المحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى.

محافظه السويس:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى 13756  من الفتيات و السيدات والرجال بقرى جنيفه وكبريت والشلوفه والعمده وشندوره والجبلايات وقريه عامربحي الحناين كما نجحت للوصول لمنطقه عمر بن الخطاب والالبان والسادات بحي الأربعين شرق وكفر النجار والإيمان والمثلث الأربعين غرب وتواصلت الحمله مع حي فيصل بمنطقه الحرفيين والتعاونيات والصباح كما نجحت الحمله في التوعيه برسالتها في حي عتاقه بالتوفيقيه والامل والفردوس وعرب المعمل وحي السويس بمنطقه الفرز وزرب والسالمنيه لتشمل جميع أحياء المحافظة علي التوازي ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى .

محافظة بورسعيد:

نجحت الحمله فى الوصول الى عدد ٥٠٠٠ زيارة بقرى جنوب وغرب واحياء محافظة بورسعيد.

محافظة الفيوم:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى ٤٠٠٠٠ من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى .

محافظة المنوفية:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى 26000 من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع .

محافظة الدقهلية:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى ١١٦٨٥مستهدف من السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى . وتم استقبال عدد ٢٧ شكوي بعدد ٣٣ طلب ما بين تضامن وتعليم واحتياجات وعمل وصحة ومشورة اسرية.

محافظة الشرقية:

نجحت الحملة خلال اليوم في الوصول إلى (61176) من الفتيات و السيدات والرجال بقرى ومراكز بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات وأعضاء الفرع و محامي مكتب الشكاوى، وعلى هامش الحملة تم تنفيذ عدد (6) قافلة طبية وكان اجمالي المستهدفين من القواقل (1640) سيدة.

محافظة الجيزة:

نجحت الحملة خلال اليوم الاول في الوصول إلى 12950من الفتيات والسيدات ، 2600من الرجال بعدد زيارات 5000 زيارة بقرى ومراكز اللشت، زاوية ابو مسلم جنوب العياط ، اوسيم وبشتيل بالمحافظة مستهدفة 15550 سيدات ورجال، واستعانت فى ذلك بالواعظات ، الرائدات الريفيات وأعضاء الفرع. وقد تم استقبال 10شكاوى.

محافظة اسوان:

نجحت الحملة خلال اليوم الأول في الوصول إلى عدد ٨٦٤٥ من الفتيات و السيدات وعدد ٤٣١٠ شاب ورجل في عدد ٥٠ قرية من قرى المحافظة بقرىى الناصرية -الحكروب -غرب اسوان-الكوبانية ابو الريش قبلي- ابو الريش بحري-عزب كيما- نجع المحطة الجزيرة - الشيخ هارون - كلح الجبل-كلح الكرنك-المريناب الزنيقة -الحصايا-وادى الردسيه الشرازنه قبلى-الطوناب -العقبيه الجديده -الفوزه- منيحة ،كرم الديب ،رغامة البلد ،الصدفية ،جبل الزلط ،العزبة البيضة،كوم امبو قبلى، العتمور بحرى  الألبان ،عرب المنشية، قرشه ،الدكه،دهميت،العلاقى،المضيق ،السياله، توشكى، ابو سمبل،قسطل ،ادندان،دراوالبلد، الجعافرة ،لطويسة...،بنبان قبلي ،بنبان بحري،القفطية،الكنوز،الشطب، المنصورية بمراكز ادفو - كوم امبو - نصر النوبة - دراو - اسوان بالمحافظة ، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات واعضاء الفروع بالمحافظة.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية تستهدف توصيل رسائل الحملة إلى عدد أكبر من الفتيات والسيدات والرجال بجميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية.

"كونى مسؤوله"فيديو ارشادى تحت رعاية المجلس القومي للمرأة تقديم خبيرة الارشاد الاسري والتربوي نهى أبو سته.

ياترى انتي مسؤولة عن ايه و عن مين؟ احنا اتربينا حافظين واجباتنا تجاه الغير كويس جدا، بس مش عارفين حقوقنا و واجباتنا تجاه نفسنا! حبي نفسك و اهتمي بها وعشان تعرفي أكثر تابعي الفيديو ده

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 12:37 م