التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بنائبة السكرتير العام للأمم المتحدة السيدة أمينة محمد على هامش مشاركتها في أعمال الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بنائبة السكرتير العام للأمم المتحدة السيدة أمينة محمد على هامش مشاركتها في أعمال الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والتي انطلقت فعالياتها يوم الاثنين ١١ مارس بنيويورك وتستمر حتى ٢٢ مارس ٢٠١٩، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة في مجال تعزيز حقوق المرأة وتمكينها والنهوض بها وبما يعزز من وضعيتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويساهم في القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك في حضور السيد السفير محمد ادريس رئيس البعثة المصرية بنيويورك ومندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة .
وقد قامت الدكتورة مايا مرسي خلال اللقاء باستعراض أبرز الإنجازات الوطنية في هذا الصدد، انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 كخطة العمل الوطنية للأعوام القادمة لتحقيق ما بها من أهداف تسعي لتمكين المرأة على كافة الأصعدة.
تناول اللقاء أيضاً نتائج الاجتماع التشاوري الأفريقي الإقليمي الذي استضافته مصر في الفترة من ٣ الذي ٦ فبراير ٢٠١٩ إعدادا للدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة والذي أتي تأكيداً على الإسهام المصري الأفريقي في مجال تمكين المرأة.
في نهاية الاجتماع وجهت الدكتورة مايا مرسي الدعوة للسيدة/ أمينة محمد لزيارة القاهرة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي لبحث إمكانية مساهمة الأمم المتحدة في جهود تمكين المرأة الأفريقية.
#المجلس_القومي_للمرأة
#سر_قوتك

رسالة هامة من مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة لسيدات وفتيات مصر

الاستاذة أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة تناشد فتيات وسيدات مصر بالتقدم ببلاغات فى حالة تعرضهن للتحرش

الجمعة 10 يوليو 2020 12:42 ص