نظمت لجنة المرأة ذات اﻹعاقة لقاءا جماهيريا موسعاً ضمن مبادرة النائبة هبة هجرس عضوة المجلس "نحو تشريعات عادلة للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والتوحد"

فى إطار إحتفالات المجلس القومى للمرأة بمرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية تحت شعار " " المرأة المصرية .. أصل الحكاية " . نظمت لجنة المرأة ذات اﻹعاقة لقاءا جماهيريا موسعاً ضمن مبادرة النائبة هبة هجرس عضوة المجلس "نحو تشريعات عادلة للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والتوحد" . وذلك بحضور ممثلى أربعة مؤسسات مجتمع مدني تعمل في مجال الإعاقات الذهنية والتوحد وهي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد “ADVANCE”، ومركز سيتي التابع لجمعية كاريتاس مصر، وجمعية بر الأمان، وعدداً من القانونيين ، وأمهات لابناء ذوي إعاقات ذهنية وتوحد من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية. فى البدلية وجهت الدكتورة هبه هجرس الشكر لكل أم لديها طفل أو طفلة من ذوى إعاقة ذهنية أو نمائية أو توحد لما تتحمله من معاناة وعبء فى سبيل مساندة وتقديم العون لذويهم كما وجهت الشكر للامهات اللاتى حولن قضية ذوى اﻹعاقة من قضية خاصة الى قضية عامة بإنشائهن جمعيات أهلية إيجابية قامت بدور هام فى مساعدة المجتمع ككل كما وجهت الشكر للدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس وأعضاءه لمساندتهم لقضية المرأة ذات اﻹعاقة بإنشاء لجنة دائمة للمرأة ذات اﻹعاقة بالمجلس. وأشارت اﻷستاذة مها هلالى المقررة المناوبة للجنة المرأة ذات اﻹعاقة الى الندوة والتى تستهدف مراجعة القوانين والتشريعات النافذة ذات العلاقة بحياة الامهات وذويهم من ذوى الاعاقة في المجالات المختلفة بالتعاون مع عدداً من الجمعيات الأهلية . ودارت اهم المداخلات حول اقتراح برفع سن الحضانة للابناء من ذوى الاعاقة لاكثر من 15 عاما نظرا لاحتياجهم الشديد لأمهاتهم بعد هذا السن ، ووعدت النائبة الدكتورة هبه هجرس بإضافة هذا المقترح وتضمينه بمشروع قانون الأحوال الشخصية. #المجلس_القومى_للمرأة #سر_قوتك #المرأة_المصرية_أصل_الحكاية

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م