أ. محمد محمود محمد صبح (محمد صبحى)

الفنان / أ. محمد محمود محمد صبح (محمد صبحى) (3 مارس 1948 -)، ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي مصري.

ولد في القاهرة. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1971 مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس “استوديو الممثل” كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج.

تزوج من الرحلة / نيفين رامز (من أسرة رضا) ولديه من الأولاد كريم (مهندس كمبيوتر) ومريم (خريجة تجارة إنجليزي).

عندما كان طفلاً صغيرًا كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي والذي كان يطلق عليه شارع الفن، حيث كان يوجد به العديد من المسارح ودور السينما والملاهي الليلية، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين شهيرين للسينما هما سينما “الكرنك” وسينما “بإرادي” الصيفي. وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما، كما كان والده يمتلك ماكينة لعرض الأفلام فكان يشاهد من خلالها العديد من أفلام الباليه الراقصة.

دمت العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات الكوميدية، اشهراها مسرحيات “هاملت” ، “انتهي الدرس يا غبي” ،”الهمجي”، “وجهة نظر”، “كارمن” ، “لعبة الست”  “سكة السلامة 2000” وغيرها ..، وقدم من المسلسلات مسلسل “فرصة العمر” ، “رحلة المليون” ، “عائلة ونيس” و تتميز أعماله بالمحتوي الفكري الرقي المغلف بالضحك.

كلمة الدكتورة مايا مرسي بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي

"شهر أكتوبر شهر التوعية بأهمية الكشف المبكر علي سرطان الثدي، مهم جدا ان كل سيدة مصرية تروح تكشف و تطمن، هتطمني و هتطمني اسرتك كلها، مصر انهاردة فيها مبادرة رئاسية بالكشف المبكر بالمجان و كمان لا قدر الله لو في اي حاجة هتتعالجي بالمجان، صحة المرأة صحة مصر" .

الخميس 21 أكتوبر 2021 11:48 ص