
إطلاق حملة توعية عامة داخل المحطات الحيوية لمترو الأنفاق في أكتوبر 2018 "حياتك محطات متخليش محطة توقفك"، في العتبة ورمسيس والعباسية وجامعة القاهرة. وعرضت ملصقات واسعة النطاق في المحطات المختارة[1] ، مع رسائل توعية بشأن التنقل الآمن، والتحرش الجنسي، والزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وتعليم الفتيات وتمكين الفتيات والنساء. استمرت الحملة أربعة أشهر، لتصل إلى حوالي من 11 ٪ إلى 21٪ من إجمالي عدد مستخدمي المترو الذي يقدر بمليوني مستخدم يومياً للمترو.
أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) دراسة استقصائية لتقييم مدى تأثير الحملة وفعاليتها في إحداث تغيير سلوكي نحو تمكين المرأة. وقد تم مشاركة الدراسة مع أصحاب المصلحة من الشركاء المعنيين الذين أشادوا بهذا الجهد الرائد في تقييم حملات التوعية العامة.
إطلاق حملة تحت عنوان "السكة أمان" من محة السكة الحديد برمسيس ومحطات أخرى منها (إيتاي البارود، نكلا، كفر داوود، منوف، أشمون، وطنطا)، وتضمنت نشر فيديوهات توعوية، وقيام فريق عمل ميداني من الشباب المتطوع بنشر رسائل بين جمهور الركاب بمختلف أشكال العنف ضد المرأة لاسيما التحرش الجنسي وأهمية التصدي له، وقد حققت الحملة 73 الف وصول على صفحة فيسبوك المجلس القومي للمرأة حتى مارس 2021.
حملات صوتك لمصر بكرة 2018، 2019 تم تنفيذ عدد (2) حملة توعوية انطلقت على مستوى القرى والنجوع والكفور بكافة المحافظات للتثقيف والتعريف بأهمية مشاركة الناخبات والتوجه للإدلاء بأصواتهن في الاستحقاق الرئاسي 2018، والتعديلات الدستورية 2019، استفادت منها (6,705,441) وتضمنتا التالي من فعاليات:
طرق أبواب {5,432,306}.
فعاليات توعوية متنوعة {احتفاليات / ندوات تثقيفية 1,273,135}.
الأربعاء 22 أبريل 2020 10:21 م المزيد
الأربعاء 27 أبريل 2022 04:54 م